أخبار منوعة

وزير الثقافة ترأس اجتماعا للمؤتمر التحضيري لخطة النهوض الثقافي والتقى حياة ارسلان وهيئات

ترأس وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري في مكتبه في الوزارة اليوم، اجتماعا للجنة التحضيرية ل”المؤتمر التحضيري للخطة الخمسية للنهوض الثقافي في لبنان”، المقرر انعقاده في 4 آذار المقبل  في قصر الاونيسكو، فاعطى توجيهاته في “كيفية توزيع المهام وفق المحاور الثقافية”، مؤكدا “اهمية فتح باب الحوار مع المعنيين في الشأن الثقافي، بغية التوصل الى خطة وطنية تعود بالمنفعة على الجميع”.

وكان الوزير الخوري التقى في وقت سابق السيدة حياة ارسلان التي قدمت اليه نسخة عن كتابيها “فيصل ارسلان اعتنق الوطن مذهبا” و “المرأة شريك اساسي في القرار السياسي”.

وشكرت ارسلان للخوري “اهتمامه ورعايته للحراك الثقافي، لا سيما ما يتعلق بموضوع مسرح قصر البيكاديللي ومسرح قصر الاونيسكو بعد زيارته التفقدية في ارجاء القصر ومطالبته بالتعاون للحفاظ على هذا المعلم الثقافي”. ووجهت له دعوة لزيارة متحف الامير فيصل ارسلان في عاليه.

واستقبل وزير الثقافة ايضا، نقيبة الفنانين المحترفين في لبنان شادية زيتون، النقيب المؤسس احسان صادق، رئيس صندوق تعاضد الفنانين شكري انيس فاخوري وامين الصندوق فادي سعد، وتم البحث في عدد من المواضيع المتعلقة بالوضع النقابي.

دع تعليق