أخبار منوعة

حمادة عرض مع الحاج حسن الحاجات التربوية لبعلبك الهرمل وتابع مع شورتر مقررات مؤتمر بروكسل واستمرار تعليم النازحين

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع وزير الصناعة حسين الحاج حسن، في حضور وفد من التعبئة التربوية لـ”حزب الله”، وتم البحث في مواضيع تربوية خاصة بمنطقة البقاع وخصوصا المنطقة التربوية في بعلبك الهرمل وضرورة تأمين الكادر الإداري والتجهيزات لكي تتمكن من القيام بدورها التربوي والإداري في المنطقة. كما بحث المجتمعون في موضوع المدارس التي تستقبل التلامذة النازحين والإمكانات المتاحة لترميمها وتجهيزها وإنشاء مدارس رسمية جديدة لكي تتمكن من إستقبال العدد اللازم من التلامذة. وعرضوا كذلك متابعة تعيين مديري المدارس الرسمية حيث توجد شواغر وذلك وفاقا للآلية القانونية للتعيين من خلال الإعلان عن الشغور وإجراء المقابلات واختيار الشخصيات الأفضل لإدارة المدارس الرسمية.

سفير بريطانيا
واستقبل حمادة سفير بريطانيا هيوغو شورتر مترئسا وفدا من وزارة الدولة البريطانية للتنمية الدولية، وتناول البحث المساهمات البريطانية في دعم مشروع تأمين التعليم للتلامذة النازحين، والإلتزامات الدولية على المدى الطويل من أجل استمرار تقديم التعليم للتلامذة اللبنانيين والنازحين في المدارس الرسمية.

وقال شورتر بعد الزيارة: “الحديث مع الوزير تناول تمتين العلاقات بين المملكة المتحدة ولبنان على الصعد التربوية والتنموية، إضافة إلى متابعة مقررات مؤتمر بروكسل الأخير المتعلقة بالنازحين السوريين إلى لبنان، والإستمرار بالوقوف إلى جانب لبنان وتوفير الدعم له في هذا الملف كما فعلنا سابقا”.

4٬133 تعليق