تكريم جمعية الفارس الخيرية ومؤسساتها التربوية للسيد محمد علي بيك الحسن المرعبي

كرمت جمعية “الفارس” الخيرية ومؤسساتها التربوية، أول مأمور نفوس في عكار محمد علي الحسن، في حفل حضره الوزير السابق طلال المرعبي، النائب السابق طارق المرعبي، ممثل مفتي عكار الشيخ عماد السبسبي، القاضي الشيخ خلدون عريمط، رئيس دائرة الأوقاف في عكار الشيخ مالك جديدة، محافظ الجماعة الإسلامية في عكار الشيخ سعيد خلف وفاعليات.

وبعد النشيد الوطني وتلاوة من القرآن الكريم للمقرئ الشيخ طه الزعبي، ألقى الزميل منذر المرعبي كلمة ترحيبة، نوه فيها بمناقبية المكرم والجهة المكرمة، وقال: “هذه مساحة من الأمل في ظل المشهد الصعب الذي نعيشه”.

الكسار

ثم ألقى رئيس بلدية ببنين العبدة كفاح الكسار كلمة رأى فيها أن “رواد الفكر والعطاء ما زالوا يحظون بكامل الاحترام والتقدير وعلى رأسهم الأستاذ القدير محمد علي بيك الحسن، مهما حاولنا وصفه سيبقى اللسان عاجزا عن تقديره”.

جديدة

ورأى جديدة أن “المكرم اليوم حقه أن نذكر به الأجيال”، وقال: “في عكار الأرض الطيبة رجال هم خيرة الرجال، فتحية لك أيها الرجل الذي جسدت العكارية شابا متوقدا بالعطاء والثقافة والمحبة والود، هو يوم وفاء لشخصك الكريم ولكل كريم من كرامنا”.

طلال المرعبي

من جهته ألقى المرعبي كلمة شكر فيها أحمد فارس على “مبادرة تكريم الأخ العزيز أبو علي الحسن الذي أمضى كل عمره في خدمة ببنين وعكار وكل لبنان، وأعطى الكثير وتميز بصفات قل ما يتميز بها الرجال، ولا يزال يعمل رغم كل الصعوبات لمصلحة منطقته”.

أضاف: “قفوا بوجه كل من يحاول أن يسيطر على لبنان، هناك مطبات كثيرة ولن نسمح بأي فتنة أن تطال منطقتنا، ونحن قادرون على كل مؤامرة قد تطيح بهذا الوطن، وكل التمنيات ان يصبح لدينا رئيس جمهورية بأقرب فرصة ممكنة، ونأمل من الحكومات الجديدة أن تعطي عكار وبلداتها حقوقها”.

فارس

وتحدث رئيس جمعية “الفارس” الخيرية أحمد فارس، فرحب بالحضور وقال: “عمل الخير هو منهج حياة الإنسان، ونحن أخذنا على عاتقنا هذا النهج منذ التأسيس”. أضاف: “واقعنا اليوم يدرك أن ما أصابنا من أزمات هو اننا لم نعط لأصحاب الفضل فضلا كأمثال الذين نكرمهم اليوم، عنيت الأخ العزيز أبو علي الحسن، ومن هذا المنطلق كنا دوما في الطليعة من أجل إعطاء الأهمية لهؤلاء المبدعين والساعين للخير”.

وبعد كلمة للشاعر جورج فرح، ألقى المكرم كلمة عبر فيها عن “الفرحة التي اعترتني في هذا اليوم الطيب، والشكر للوزير طلال المرعبي الذي سندني طوال هذه الأعوام، والشكر موصول لكل الحضور وخصوصا الأستاذ أحمد فارس”.

ثم قدمت الدروع التكريمية من بلدية ببنين والوزير المرعبي وفارس للمكرم، وأخذت صور تذكارية، وتخلل النشاط عرض فيلم وثائقي عن المكرم من إعداد الصحافي أسامة العويد وآخر عن المؤسسة.

، أول مأمور نفوس في عكار ، بحضور رسمي وشعبي
الأحد 5 آذار 2023

الموقع الرسمي لجمعية الفارس الخيرية
http://shrtco.de/HnkFBt

الوكالة الوطنية للإعلام
http://shrtco.de/u5NB2h

مركز بيروت للأخبار
http://shrtco.de/Prfsp2

لبنان اليوم

http://shrtco.de/8g9SWE

الوسام News
http://shrtco.de/TmmiLa

موقع البديل

جمعية الفارس الخيرية كرمت أول مأمور نفوس في عكار بحضور رسمي وشعبي

صفحة عماد ابراهيم
shrtco.de/aEs1zo

موقع مجلّة كواليس

جمعية “الفارس” الخيرية كرمت أول مأمور نفوس في عكار بحضور رسمي وشعبي

ألبوم الصور كاملاً من موقع جمعية الفارس الخيرية عالفيسبوك
http://shrtco.de/ZB6k38