أنشطة

مؤسسات “الفارس التربوية” تحيي ذكرى ولادة الرسول لهذا العام باحتفال ومسيرة

جرياً على عادتها كل عام، أحيت “مؤسسات الفارس التربوية” مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، باحتفال ديني للمناسبة أقيم في مركز الفارس التربوي في ببنين تخلله مسيرة جابت شوارع وأحياء البلدة، بمشاركة الهيئة التربوية والطلاب وأبناء البلدة.

فارس 
مدير مؤسسات الفارس التربوية الأستاذ أحمد فارس قال في المناسبة “نتمسك كل سنة بهذه الذكرى العطرة ذكرى ولادة الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم، ونعمل على إحيائها بمسيرة الهدف منها أن نذكّر طلابنا كما أبناء المنطقة، بأن هذا الرسول ليس إنساناً عادياً قد مرّ على العالم، إنما هو قدوة وأخلاق وقِيم في الإعتدال والإنسانية والسماحة، ما إن تمسكنا بهديه ورسالته كانت حياتنا على أحسن ما يرام

وأضاف “سنة عن سنة نطوّر في هذه المسيرة ونضيف أشياء من شأنها أن تزيد المناسبة بهاء ورونقاً، لنزرع في نفوس طلابنا حب الرسول وأخلاقياته وسلوكياته”.

الكسار
أما رئيس بلدية ببنين كفاح الكسار فأكد “أنها مناسبة عظيمة في تاريخ المسلمين وكل الأحرار والشرفاء في العالم، فهي ذكرى ولادة النور والهدى المتمثل بولادة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم. من هنا فنحن كبلدية ببنين رئيساً وأعضاء نوجه الشكر لصاحب هذه المبادرة الطيبة الأستاذ أحمد فارس ومؤسسات الفارس التربوية التي تحيي هذه الذكرى كل عام بأفضل صورة. فنرى الأهالي جميعاً في ببنين يعيشون معها أجواء الفرح والسرور. من هنا نوجه رسالة إلى جميع اللبنانيين أن نستغل هذه المناسبة فنجعل منها مناسبة للأمل والعلم لمستقبل أفضل”.

يشار إلى أن مؤسسات الفارس التربوية تحرص كل سنة على الإحتفال بذكرى ولادة النبي (محمد صلى الله عليه وسلم)، إيماناً منها لما لهذا الأمر من أهمية في تحفيز الطلاب على الإلتزام بأخلاق الرسول والتمسك بسيرته العطرة.

Leave a Comment